البجاحة

البجاحة ؟

ماهي البجاحة ؟

البجاحة عزيزي القارئ هي : إنك تتعدى على غيرك و إنت مالك حق أصلاً !

هي إنك تتخطى على حدود الآخرين ! أو تجحد الآخرين ! أو حتى إنك تشوف نفسك عليهم و انت و لاشي !

ياكثر الناس البجيحين ! اللي ودّي أرفس فيهم لين أشبع !

بس ايش اللي يقهر ! إني أنا “كنت” أكبر بجيحة في العالم =____=

أكره الإعتراف بذلك ! لكني سأعترف !

بفضفض شوي عن طفولتي التى لا يعرف عنها الكثيرون !

هذا بزمناتي ، و لأني أول العنقود و أهلي مبسوطين فيني و مو سايعتهم الدنيا ، مع إنهم كانوا يبون ولد <___<

و سموني “سالم” بعد :/ و أبوي كانوا ينادونه “أبو سالم” بس ربي ماكتب له يجيب هالسالم :/

المهم ، كنت مدلعة بشكل غثيث ! لا يطاق ! – و حطوا في بالكم إن الدلع من جهة أبوي و إلا أمي ماعندها لعب <_<

موقف البجاحة رقم ( 1 )

http://desmond.imageshack.us/Himg593/scaled.php?server=593&filename=blogb1.png&res=medium

ضربت أختي -مع إن أمي حذرتني بس طنشتها- فالنتيجة الحتمية إن أمي ضربتني :/

رحت أصيح عند أبوي أقوله شوف أمي ضربتني :/ يفترض إن أبوي يطنشني :/

بس أبوي نادى أمي و قالها لا عاد تضربينها :/ استانست جداً خخخخخخ

<~ لو إني مكان أمي لا أضرب هالبنت قدام أبوها أخليها تعرف إن الله حق خخخخ

طبعاً أمي طنشت كلام أبوي :/ اليوم اللي بعده انضربت :/ <~ تاذي و ماتبي أحد يضربها خخخ

عرفت إن أمي ماراح تسمع كلام أبوي :/ اليوم اللي بعده رحنا بيت جدتي أم أمّي

دخلت من الباب ثم بقدرة قادر صرت أصيح ! <___<” لا تسألوني كيف طلعت الدموع المطر و الصوت كيف تغير

جدتي الله يرحمها سمعتني أصيح و صارت تناديني :”( تعالي من ضربك يابنتي تعالي :”(

رحت و صرت أأشر على أمي :/ <~ مانسيت ضربة أمس خخخخخخ

أصلاً أمي وجهها صار بدون ملامح ماتدري هالبنت كيف طلعت هالمشهد من العدم خخخخخ

و بس سلمكم الله خخخخخخ ما قط شفت جدتي تهزء أمي زي ذاك اليوم خخخخخخخ

جدياً لو كنت مكان أمي من يوم أرجع البيت أسلخ جلد هالبنت خخخخخخخ

بعدها أمي بطلت تضربني خخخخخخ شفتوا كيف سمعت كلام جدتي على طول خخخخخخ

أبجح من كذا حركات ياجماعة خخخخخ أجل أشتكي على أمي !  الحمدلله أمي الحين ماتذكر الموقف خخخخ

– ملحوظة : عايلتنا بنتين ثم ولدين ! و مع إن أمي بس جابت بنتين أول شي صاروا يسمون أبوي “أبو البنات”

تدرون إني مقهورة جدّا من هالشي !!!! حتى اسم سالم اللي أبوي كان يبي يسميه ولده عمي سماه :/ <~ على أساس فقدوا الأمل <_<

ودي أروح أشوف عقول هالعالم اللي يقولون أبو البنات :/ بجاحة :/

موقف البجاحة رقم ( 2 )

http://desmond.imageshack.us/Himg811/scaled.php?server=811&filename=blogb2.png&res=medium

هذا أيام الابتدائي ماكنت أعرف أسوي شي إلا شاهي لأبوي ، فيوم من الأيام

ولد عمي جوه أصحابه و ماكان فيه أحد في بيتهم يسويلهم شاهي حتى الشغالة طالعة مع أهله

و بيتنا برضو مافيه أحد إلا أنا ، و بما إننا عايشين بنفس العمارة نزل بحسن نية و قالي أسويله شاهي

جداً جداً جداً تنرفزت من الطلب ! <~ أيامها تحسب إذا سوت شاهي لأحد غير أبوها كأنها خدامة :/ <~ بزر

المهم سويته له ، بس ماخليتها في نفسي =_______= <~ البجيح بجيح =_______=

أعطيته الشاهي و حطيت معاه ورقة “لاعاد تقولي أسويلك شاهي مرة ثانية ، أول مرة و آخر مرة”

مسكييييييين =___= هالولد كرامته عنده أهم شي =___= أكبر مني و أنا البزر أقوله كذا <___<”

الحين و الله يوم أتذكرها أستحي من نفسي <___<” المشكلة كان يعني أي شي نطلبه منه يجيبه لنا :/

بس زي ماقلت لكم البجيح بجيح :/ ما ينفع معه شي :/

– ملحوظة : ولد عمي هذا الحين انقلبت الآية بيني و بينه :/ صرت مو بجيحة و صار بجيح :/

مدري بعد حادثة الشاهي الولد قرر يتعلم مني البجاحة و أنا قررت أتوب :/ ودي أسأله <~ درى عنك خخخخ

موقف البجاحة رقم ( 3 )

http://desmond.imageshack.us/Himg268/scaled.php?server=268&filename=blogb3.png&res=medium

هذا موقف لأختي (وريثتي في البجاحة) <_<”

مرة أختي كانت طفشانة و ماتدري شتسوي ؟

:/ المهم راحت جابت لي موية :/ انا استغربت ايشبها صارت تحترمني فجأة

بس ما حطيت في بالي و شربتها بحسن نية ، و بعد ما خلصت ابتسمت بضحكة شيطانية

و قالتلي : خخخخخ تفلت فيها !!!! :”( حقييييرة !!!!! أحقر من كذا !!!! فيه أحقر من كذا !!!

طيب اسكتي يا غبية استري على نفسك ! آخرتها انضربت ضررررب خخخخخخخخخخخخخخخ

مدري ليه الحين يوم تذكرت الموقف حسيت أختي تقرب لقينتوكي و كاقورا XDDDD وصخة زيهم XD

فيه أبجح ؟ طيب تفلي بس لا تعلميني :/ إلى الآن أوسوس أخاف لساني مجرثم !! للحين كل ما فرشت أسناني

أمرر الفرشة على لساني مع دعك خفيف على أمل الجراثيم حقت أختي تختفي :”(

و أمي ايش تقول ! عسل عسل <____<” اعععععع القرد في عين أمه غزال :/

– ملحوظة : أختي يوم تزهق و تطفش ، لازم تشيل هالطفش بأي طريقة ممكنة ! حتى لو

تآذي الناس و العالم :/ يا إلهي رغم إنها عاقلة و دايم يحسبونها الكبيرة و انا الصغيرة :/

و رغم إنها دايم اللي عليها المسؤولية و أنا مع إني الكبيرة محد يعطيني شي يعرفون مامني رجا

بس يوم تزهق تصير كائن ثاني <___<” تنهبل بشكل مخيف <___<” الله يكفينا شر زهقها <__<”

++——————————–

هل كنتم بجحين ؟ هل أصبحتم بجحين ؟ هل الناس من حلوكم بجحين ؟!

عيدوا التفكير في تصرفاتكم ، و طريقة تصرفكم مع الناس حولكم : )

8 thoughts on “البجاحة

  1. الكلمه تعلمته يوم انا بزر 1- يابجيحه 2- يافيلسوفه
    جتن حالات كنت اطرد البنات من شلتنا انه انا الحبتين وانتي وع وانتي مدري ايش واطلع عيوبهم وحالتي حاله
    وش كنت احس ..؟!!!! كنا بجيحين و يمكن بعض المواقف تخليني بجيحه مستقبلا والناس حولي ياكثر البجيحين الي ودي
    احجرهم بزاويه و مدري وش بزين بهم هاللحظه من جد شي يغث :(
    اما انتي ههههههههههه الموقف الاول يتعدى نقول بزر اما الثاني يافتااه عقدتي الولد زين انه قلب بجيح عشان مايوجعك ضميرك مررره
    بس موافقك رهيبه مت ضحك عليك للحين تحسبين فيه جراثيم هههههههه خلاص تحللن
    تسلمين على الموضوع وسعتي صدري من جد ق1ق1

    • خخخخخخ أومّا جي XDDDDD
      شكلك كنتي البوس بعد XDDD أنا بعد بس زين مني كنت بوس عادلة ما أطرد الناس
      بس كنت غشاشة <____< إذا لعبنا كورة و الفريق الثاني فايز علينا أروح أنادي ولد عمّي و أخليه يفوزنا ! مع إنه غش ! خخخخ أخليه يسجل لنا أقوال لين نفوز و أوقف المباراة بفوزنا خخخخ مسكين ذاك الولد اللي في الفريق الثاني ! لأنه ما يقرب لي دايم أمسح فيه البلاط و لا يقول شي ! أصلاً حتى لو قال ما أسمع له لأنه لو بس أزعجني راح أنادي ولد عمي يطلع عينه خخخخخخ و من هو ولد عمي الذي يساعدني دائماً ؟ إنه نفس ولد عمي اللي في موقف البجاحة رقم ( 2 ) ! خخخخخخخخخخخخ
      هالشي يخليني أحزن عليه لأنه كان يساعدني و يفزع لي و مع ذلك سويت فيه الحركة البايخة اللي فوق خخخخ أتحدى لو نسيها أقولك هالولد كرامته رقم واحد ! عموماً زي ما قلتي عشانه صار بجيح صرت ما أحس بالذنب كثير XDDDDD

      نورتي جي ق1ق1ق1ق1

  2. كونيجوآآ و بقوووة !!! نيااااهاااهااااااااااا XD
    فيافي … كم احبك ي فتااة لطالما كنت اتمنى ارد ع مدوانتاج الجميلة بس شسمة :$
    مالقى الكلام المناسب او يخوني التعبير آآحيم ..

    هههههههههههههههه ضحكت ضحك ع هالمدونة .. يمكن لاني كان فيني هالشي بعد هاهاها < تتذكر بجاحتها

    لا اخفي عليج ي فيافي .. اول شي قلت سوه يعن يهالكلمة من قريت مواقفج فهمت اني معقولة كنت جذية ونا مب حاسة < لاتكثر

    طفولتي بدايتها نفسج .. البكر واللي الكل دلعهااا لاززم بنتبيجح لاه XD

    صدق صدق بشووة نحس ههههههههه .. كنت ابعد بنات عمي عن بنات خالي واقولهم انهم مايحبونهم ومايبون يكونون معاهم كلوز خليت بنات عمي ابد مايسألوني عن بنتات خالي والعكس XD بشووة و الا بشووة كنت احس ههههههههههههه باكا

    وبعد تذكرت هالموقف من موقف اختج ههههههههههههههههه .. مرة داخلة الحمام وانتو بكرامة .. وكنت عارفة انة عمتي بتدخل وراية اظن كان وقت صلاة المهم عقب ماخلصت وضووو فتحت الماي الحار ثواني *فيس شرير* لان ادري اللي بيفتح الماي بعدي زحتة جهة الماي البارد بنزل الحار نياااااهااهاااااااا … المهم فتحتة لين مادخن وسكرتة وطلعت اول مادخلت طبعن حرقها هههههههههههههههههه ماذكر يومو طلعت شصار بس كنت فرحاااااانة وكنت واااايد ابند الليت عليهم وخاصة فالليل

    مادري بشووة احسس ههههههههههههههههههههههههههه واللحين اضحك ع نفسي والحمدالله اني تغيرت !!

    ممتعة انتي حقاً ي فيافي .. احبج ف الله !

    تحيتي .. جانااا سوير 1291

    • هلاااااا و الله بسويّر ق1ق1 الساعة المباركة و الله يوم نورتي هالبلوق البجيح D:
      خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
      وش هالمواقف وش هالحركات يابنت XDDDDDD
      أهم شي يوم تفرقين بنات عمّك عن بنات خالك خخخخخخخخ شكلك ما تحبين الرجة و الصجة و تبين تتعاملين مع كل جهة لحالها عشان ما تتشتتين <~ تعطيك أعذار XDDDD
      أوما يوم فتحتي الموية الحااارة *______________* منجدددك خخخخخخخخخخخ جنيّة XDDD
      ما أذكر قط سويتها ، بس إني أسكر اللمبات <__< ياما سويتها في أخواني جبت لهم حالات نفسية المساكين <___<"
      أهم شي إنك تغيرتي : ) ع الأقل بجاحتنا و احنا صغار تنضاف لبراءة الطفولة <~ ايه رقعي رقعي XD
      بس وش نقول عن البجحين الكبار اللي تعلموا و فهموا و ما تغيروا <____<" همف أكرههم <__<

      و شكراً ياعسل و ربي وسعتي صدري بمواقفك XDDD أحبكِ الله الذي أحببتني فيه ق1ق1
      نورتي الصفحة ق1 تعالي دايم (F)

  3. اوهايو،،، تقطع بطني ضحك على موقف امك،، ياما بوشا سوته فيني فصرت اسوي فيها حركة انذل مع اني وقتها كنت بالجامعة.. تخيلي اقفل باب الغرفة علينا واضربها او اهاوشها واذا سكتت فتحت الباب عشان اضمن ان مافيها ولا دمعة او اي دليل اني هاوشتها XD
    عن نفسي صراحه مااذكر شي الحين بس اكيد كنت قمة البثارة والشطانة،،

    الله يعطيك العافية على التدوينة اللي خلت صباحي احلى

    • خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ لافا طريقة رهيبة عشان تمسحين آثار الجريمة XDDD
      أمي مسكينة أتخيل شكلي لو أبوي كان من شباب هاليومين و هاوشها عشاني و إلا شي خخخخخ
      أحيان أقولها امي تخيلي تطلقتوا من وراي خخخخخخخخخخ يعني بنت تعلم على أمها عند أبوها ؟
      كأني بنت زوجة أب و أبي اخرب على أمي XDDDDDDDDDD
      بس طلعت حليلة و ما سوت لي شي و هالشي خلاها تقع في شي أكبر و هو تهزيء جدتي خخخخخخ

      الله يعافيك ع الرد الجميل و الطلة الأحلى ق1ق1 نورتي ياقمر ق1ق1

  4. آوهايو …

    ههههههههههههههه اوبس كل هذا يطلع منك والله منتي بهينة ! اكثر شي موتني ضحك الموقف الأول مرة مالك داعي تتذكرين هوشة امس خخخخخخخخخخ , ذكرتيني بعبودي اخوي وجعععع ماينسى الضربة تمر اسابيع وماينسى ><"
    وفي نقطة نتشابه فيها انا وانتي "خدمة الولد ذل وتنقيص للكرامة XXXD " ,
    اما اختك عاد تخوووف شر على مزاجية *نظرتها شرانية * وماظنتي ظالمتها بالرسم خخخخخخخخ
    وبالنسبة لموقفي البجح اللي اذكره
    كنت اتهاوش مع الفراش "بواب المدرسة " عشان ابي خيزرانته XXD
    طفشته بحياته تخيلي يومياً احن وازن عليه على ذا الخيزرانة والرجال اللي عنده ينفاخون يقولون انقلعي يابنت وارد بكل ثقة " مالكم خص , اشتكى لكم ؟! " ومرات يعطيني خبطتين ومايصير لي شي
    وجهي كذا .____. جيب الخيزرانة , لو سمحت !!

    اريغاتو , امتعتيني بتجرباتك الشيطانية ض1 [:<

  5. تو أشوف هالرد *____* !
    خخخخخخ أخوك عبود نفس أخوي أحمد ! يوم كان بزر لو تضربينه ما ينساها سنة قدام و يذل أهلك فيها
    كنت أكرهه بس يوم أتذكر نفسي أقول أخوي يعني كيف بيصير XDDD

    أومق ! تبين خيزرانة البواب *____* منجدّك !!
    أنا كنت ما أقرب منه صوته لحاله يخوفني عاد كيف لو معه خيزرانة XDDD
    منتي بعاقلة خخخخخخ بجاحتك وصلت مستوى متقدم XDDDDDDDDDDDD
    حوبيلك منورة و اللهي ق1

أضف تعليقاً

